الطبابة

علاج وتجميل الأسنان

العناية بصحة الفم والأسنان 

 

علاج الأسنان هو موضوع يثير الاهتمام والقلق لدى الكثيرين. فالحفاظ على صحة الأسنان يعتبر أمرًا هامًا للحصول على جودة الحياة الجيدة. ومع وجود العديد من الخيارات المتاحة لعلاج الأسنان، قد يصعب على الأشخاص اتخاذ القرار المناسب. ولذلك يتميز قسم علاج وتجميل الاسنان بمركز الطبابة  بتوفير افضل الكوادر الطبية من اخصائين واستشارين في جميع تخصصات علاج وتجميل الأسنان لتقديم خدمات طبية مميزة وبجودة عالية وباستخدام احدث  الاجهزة الطبية المتطورة. 

سوف نستعرض لك  في هذا المقال بعض الحقائق والمعلومات الهامة حول علاج وتجميل الأسنان وكيفية اختيار الخيار المناسب لك. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

 

علاجات الأسنان:

في هذا المركز، يتم تقديم مجموعة واسعة من علاجات الأسنان بأعلى جودة. ستجد هنا خبراء متخصصون في تجميل الأسنان، زراعة الأسنان، تبييض الأسنان، وتقويم الأسنان. يتم استخدام أحدث التقنيات والمواد العلاجية لتحقيق نتائج مثالية وضمان صحة أسنانك

 

علاجات الاسنان وانواعها :

 

1_طب الأسنان التحفظي او المعالجات التحفظية : 

 

يهتم العلاج التحفظي استخدام التقنية السريرية المبتكرة وبتقديم التعليمات والارشادات للحفاظ على صحة الفم والاسنان التي تساعد على الوقاية من تسوسات الأسنان والحفاظ عليها كما يهتم العلاج التحفظي بالحفاظ على اللون الطبيعي للاسنان بمعالجة التغيرات التي تحدث بسبب تراكم الجير الذي قد يسبب مشاكل للاسنان عدة على المدى القصير اوالطويل ومن اهم هذه المعالجات

  • تنظيف الاسنان وتطبيق الفلورايد

  • تبيض الأسنان 

  • ازالة البقع والتصبغات

  • الحشوات التجميلية 

 

2_ علاج عصب وجذور الأسنان :

 

علاج عصب الاسنان او ما يعرف ب نزع عصب السن من اهم المعالجات للحفاظ على الأسنان بعد وصول التسوس لعصب السن والتهابه وهو يهدف ال ازالة عصب السن المصاب وتنظيف جذور السن ومن ثم ملؤه بمواد متوافقة حيويا وعادة ما يتم هاذا العلاج بمركز الطبابة بايدي اخصائين علاج عصب وجذور الأسنان وباستخدام المجهر الالكتروني (microscope) وباستخدام العازل المطاطي (rubber dam) الذي يساعدان على ارتفاع نسبة نجاح علاج العصب وتسهيل العلاج على الطبيب والمريض. 

كما يفضل بعد عمل علاج عصب للأسنان بعمل تركيبات او تلبيسات او حشوات سيراميك للحافظ على السن من الكسر في المستقبل. 

 

3_ التعويضات السنية : 

التعويضات السنية او تركيبات الأسنان التجميلية وهو علاج يهدف الى تعويض او استبدال الجزء المفقود او التالف من الاسنان بأسنان صناعية تؤدي نفس غرض الأسنان الطبيعية من الناحية الوظيفية والجمالية  

ومن أهم أنواع التركيبات 

  • تيجان الأسنان 

  • جسور الأسنان

  • عدسات الأسنان التجميلية 

  • الحشوات السيراميك الجزئية 

  • أطقم الأسنان المتحركة 

 

4_ علاج وتجميل اللثة  :

 

علاج وتجميل اللثة هو من أهم المعالجات التي تهدف لعلاج مشاكل والتهابات اللثة لما لها من أهمية للحفاظ على صحة الفم والأسنان التي تعتبر هي العنصر الأساسي لبقاء الاسنان في موضعها السليم 

و التهابات اللثة واستمرارها قد يسبب الآم الأسنان مثل الحساسة ورائحة الفم الكريهة كما قد يؤدي لفقد الأسنان بسبب انحسار اللثة وتآكل العظم الداعم للأسنان

 من معالجات اللثة التي تبدأ بتنظيف الاسنان واللثة وإزالة الجير والبكتيريا  ومن ثم جراحة اللثة مثل قص اللثة  لمعالجة الابتسامة اللثوية وازالة التصبغات بالليزر  وقد يحتاج البعض لعمل زراعة اللثة في حال انحسار اللثة المتقدم. 

 

5_  خلع وزراعة الأسنان :

 

يعد جراحة الاسنان وخلع الأسنان هي عملية الهدف منها ازالة الاسنان المتضررة او المتهدمة من الفم التي قد يكون العلاج الأمثل لهذه الاسنان كمان ان خلع ضروس العقل التي تكون منطمرة  أو ذات التموضع الخاطئ ضروري للحفاظ على صحة الفم والأسنان يتم تحديد ضرورة خلع الاسنان بالفحص السريري من قبل أخصائي الجراحة وزراعة الأسنان وعمل الأشعات اللازمة  مثل أشعة البانوراما و الاشعة ثلاثية الابعاد 3D لتشخيص الأسنان المتضررة والمتهدمة او ضروس العقل ولتخديد اهمية خلع الأسنان، 

ولذلك لا ننسى اهمية تعوض الأسنان المفقودة او المخلوعة بزراعة الأسنان وأهمية زراعة الأسنان ليس فقط تعويض الأسنان المفقودة فقط وإنما الحفاظ على الأسنان المجاورة بموضعها الصحيح وتجنب ميلانها الذي يؤدي لإغلاق فراغ السن المفقود وتضرر الانسجة المحيطة كانحسار اللثة وذوبان العظم لذلك استشر طبيبك عند خلع الاسنان بتعويضها بالزراعة ومتى هو الوقت المناسب لعمل زراعة الاسنان لتجنب مضاعفات فقد الأسنان. 

 

6_ تقويم الاسنان والفكين :

 

يهتم تقويم الأسنان والفكين بدراسة ومعالجة عيوب إطباق الاسنان ومشاكل الفكين  كما يعمل على تحسين مظهر الابتسامة وادائها الوظيفي بتعديل  وترتيب الأسنان ذات التموضع الخاطئ أو المائلة او الاسنان المنطمرة وتصحيح تزاحم الاسنان كما يعالج المشاكل المتعلقة بالفكين  كبروز الفك العلوي او السفلي ومشاكل ضيق الفكين ، ويعتبر الفحص الكامل هو الخطوة الاهم لبدء علاج تقويم الاسنان ويشمل ذالك الفحص السريري من قبل اخصائي تقويم الاسنان والفكين وعمل الاشعة اللازمة ومقاسات لدراسة الحالة لمعرفة مشاكل الاسنان والفكين ولتحديد نوع التقويم المناسب ومدة العلاج التقويمي للوصول الى اطباق وتراصف اسنان مثالي 

_ انواع التقويم عديدة اهمها :

  • التقويم المعدني 

  • تقويم السيراميك الشفاف 

  • التقويم اللساني 

  • تقويم القوالب الشفافة 


هناك مركز طبي رائع يوفر خدمات طبية وتجميلية بجودة عالية، حيث يعمل فريق من الأطباء المتخصصين في عيادات مجهزة بأحدث المعدات و الاجهزة الطبية. في هذا المركز مركز الطبابة ، ستجد خدمات راقية ومميزة تقدم بأيدي أخصائيين واستشاريين ذوي كفاءة وخبرة ليضمن لك حصولك على خدمة طبية مميزة وبجودة عالية 

ومن اهم الخدمات والاجهزة المستخدمة في مركز الطبابة

 

_ التشخيص : 

يعتبر التشخيص الصحيح  لصحة الفم والأسنان ومعرفة مسببات مشاكل الفم والأسنان هو مفتاح نجاح للخدمة الطبية المقدمة، بمركز الطبابة  يعتمد التشخيص على الكادر الطبي ذي الكفاءة والخبرة العالية الذي يعمل كفريق للوصول للتشخيص الصحيح و باستخدام احدث  جهاز اشعة جهاز اشعة ثلاثي الابعاد 3D الذي يساهم بشكل كبير بالتشخيص الصحيح لمشاكل الفم والأسنان كما تساعد الأشعة ثلاثية الأبعاد 3D  بتحديد المكان المناسب لتموضع الزراعة داخل الفم ويساعد بتحديد ايضا مقاس الزرعة المناسبة على حسب كمية العظم وسماكته داخل فم المراجع لنتائج جراحية مضمونة وضمان ديمومة الزرعة اطول فترة بفم المراجع وتعويض الأسنان المفقودة او المخلوعة لاعادة الثقة بابتسامتكم. 

 

 _ التخدير : 

 

 مركز الطبابة دائما ما يبحث عن راحتك بتقديم خدمة طبية مميزة وتجربة مريحة لك  ليساعدك بتجاوز مخاوفك بزيارة عيادة الأسنان واغلب ما يجعلك بعدم الرغبة بزيارة طبيب الأسنان هي ابرة التخدير لذلك وفر لك مركز الطبابة وسائل واجهزة لتخدير امن وبدون الم  باستخدام جهاز التخدير الالكتروني STA الذي يعمل على التخدير بدون ألم كما انه يستخدم لتخدير السن المراد معالجته فقط. 

 

اما إذا كنت تعاني من الرهبة أو الخوف من العلاج الطبي، فلا تقلق! يوفر لك مركز الطبابة  خدمة التخدير باستخدام الغاز الضاحك. هذا الغاز يساعد على تهدئة المريض وخلق جو من الهدوء والاسترخاء أثناء العلاج، مما يسهل على الأطباء عمل الإجراءات الطبية بكفاءة وبدون أي ألم أو توتر. 

 

_ تنظيف وتبيض الأسنان :

تنظيف الأسنان الدوري في عيادة الاسنان هو سر الحفاظ على صحة فمك و أسنانك  يقوم تنظيف الاسنان بإزالة الجير والبكتيريا  الموجودة بالفم ويحسن من صحة اللثة  يقدم لك مركز الطبابة احدث جهاز لتنظيف الاسنان جهاز air flow لتنظيف اكثر امانا وفعالية وبدون الم او حساسية اثناء عمل التنظيف النتيجة هي أسنان نظيفة وبيضاء تحقق إشراقة جميلة للابتسامة.

 

مركز الطبابة يوفر لك جهاز التبيض الامريكي zoom

الاكثر فعالية وأمانا على طبقة مينا الأسنان الذي يعطي نتائج فعالة  ليساعدكم  على الحصول على ابتسامة بيضاء وجميلة تعتبر الأسنان البيضاء من أهم محاور الجمال الشخصي وقد يعتبر البعض تبييض الأسنان وسيلة فعالة للحصول على ابتسامة جميلة. 

 

_ علاج العصب باستخدام المجهر الالكتروني (microscope) :

نسعى دائما نحن في مركز الطبابة ليس فقط بتوفير أفضل الكوادر الطبي المميزة لتقديم خدمة طبية مميزة وبجودة عالية لك بل انما يوفر أحدث الاجهزة التي تساعد الطبيب بتقديم الخدمة الطبية بشكل متقن وميسر لذلك يعتبر المجهر الالكتروني (microscope) جهاز فعال بتقديم الخدمة الطبية في جميع معالجات الفم والأسنان وخاصة علاج عصب وجذور الأسنان لقدرته على تكبير السن المراد معالجة عصبه ليساعد الطبيب برؤية أوضح وتحديد عدد قنوات السن وتجنب مشاكل معالجات عصب الأسنان بنسبة كبيرة جدا وضمان نجاح معالجة عصب وجذور الأسنان بشكل اكبر. 

 

_ كيف يتم اخذ مقاسات الاسنان لعمل التركيبات بمركز الطبابة  :

يتم ذلك باستخدام جهاز( oral scanner). 

 

تركيبات الأسنان التجميلية تستهدف الأسنان الطبيعية المصابة اما بتلف بنية السن او تكسر الاسنان او تصبغها  مما يستدعي ترميمها بعمل التركيبات للحفاظ عليها وتجميلها نحن في مركز الطبابة  يتم اخذ مقاسات الأسنان غالبا بجهاز الماسح الضوئي ( oral scanner) يعمل الجهاز على أخذ مقاس ثلاثي الابعاد رقمي مباشر للأسنان والأنسجة المحيطة داخل الفم  الذي يرفع من جودة ودقة القياسات المأخوذة للأسنان المراد عمل التركيب عليها  مما يعني تركيبات دقيقة لعدم احتمالية حدوث اخطاء اثناء اخذ مقاسات الأسنان المراد عمل التركيبات عليها وكما يغني جهاز الماسح الضوئي عن اخذ مقاسات الأسنان بالطريقة التقليدية باستخدام المعاجين التي تعتبر مزعجة وغير مريحة لبعض المرضى والمراجعين كما ان احتمالية حدوث الاخطاء اثناء اخذ المقاسات بالطرق التقليدية محتمل الحدوث  ولذلك يعتبر الماسح الضوئي (oral scanner) جهاز مريح للمرضى والمراجعين اثناء اخذ المقاسات كما يساعد الطبيب والمعمل بعمل التركيبات بدقة وجودة عالية. 

 

_ جراحة وتجميل اللثة :

 

تعتبر جراحة وتجميل اللثة وعلاجها من الخدمات الطبية  التي تهدف لاعادة شكل ووظيفة انسجة اللثة  وكثير من المرضى  ومن لديهم مشاكل اللثة يخافون من عمل إجراءات طبية او تجميلية لثتهم لذلك مركز الطبابة وفر لك جهاز الليزر (Quicklase) الذي يعمل جهاز الليزر على غلق الجروح الناتجة من جراحة وتجميل اللثة ليمنع النزيف ويسرع من التئام اللثة والجروح 

وكما يساعد جهاز الليزر( Quicklase) على عمل جراحة و تجميل اللثه بدون الم. 

عند البحث عن أطباء متخصصين في تجميل وعلاج مشاكل الفم والأسنان ، ينبغي عليك اختيار أطباء موثوق بهم وذوي تجربة للحصول على أفضل النتائج. وفيما يلي، جمعنا لك قائمة بأشهر أطباء مركز الطبابة المتخصصين بمعالجات وتجميل الفم والأسنان في العالم العربي:

 

د. عبدالرحمن رحماني (طبيب أسنان عام): 

يعتبر د. عبدالرحمن رحماني واحدًا من أشهر أطباء الأسنان في جدة ، حيث يتمتع بخبرة واسعة في المعالجات التحفظية  ومعلاجات الأسنان العامة كما يتميز بعمل التركيبات التجميلية يستخدم أحدث التقنيات والمعدات لتحقيق النتائج المثالية لمرضاه.

 

د. محمد علي ( نائب أول بجراحة الوجه والفكين): 

يتميز د. محمد علي من أهم وأشهر أطباء الأسنان في جدة، لما يتمتع من خبرة واسعة في جميع مجالات علاج وتجميل الأسنان وخاصة في ما يتعلق بجراحة وزراعة الأسنان الذي يضمن لك خدمة طبية مميزة. 

 

د. محمد غنام (نائب تقويم الأسنان والفكين): 

يتميز د. محمد غنام بخبرته الواسعة  بتقويم الأسنان والفكين. يعمل على تقويم الأسنان وتعديل الإطباق ومعالجة مشاكل الفكين  باستخدام أحدث التقنيات والأدوات، مما يمنح المرضى ابتسامة مشرقة وجميلة.

 

د. محمد راكان السيد (طبيب أسنان عام): 

يعتبر د. راكان من امهر الاطباء في جدة  في علاج وتجميل الأسنان لما يتمتع بخبرة واسعة في جميع مجالات علاج وتجميل الأسنان كما يتميز بتقديم تجربة طبية مريحة للمرضى والمراجعين ومنحهم ابتسامة مميزة وجذابة. 

 

د. محمد نادر محفوظ (نائب تقويم الأسنان والفكين): 

 من اشهر اطباء اسنان جدة في تقويم الأسنان والفكين 

لما يتمتع د. نادر محفوظ  بالمعرفة العلمية والعملية في المعالجات التقويمية بجميع انواعها لما له من خبرة واسعة في مجال طب وتقويم الأسنان والفكين  لإعطاء نتائج وحلول لمشاكل الاسنان والفكين لتحصل على ابتسامة مميزة ومتراصفة لزيادت ثقتكم بابتسامتكم. 

 

د. حنان ياسين (نائب في جراحة وعلاج اللثة): 

تتميز د. حنان ياسين بخبرتها الواسعة بمعالجة وتجميل اللثة وزراعتها  وزراعة الأسنان وهي من احد امهر الاطباء في مجال جراحة وتجميل اللثة التي تضمن لك علاج آمن وفعال و باستخدام احدث الاجهزة المتطورة لتقديم خدمة طبية مميزة  ولضمان تجربة طبية مريحة. 

 

د. عادل الوداني (طبيب اسنان عام)

يتمتع  د. عادل الوداني  بتقديم الخدمات الطبية الحديثة باطلاعه على مستجدات و اخر ما وصل إليه العلم  في مجال طب الأسنان ويتميز في تقديم الخدمات ومعالجات الاسنان العامة والمعالجات التحفظية بشكل خاص ومميز. 

 

د. جميلة دنة (نائب في علاج عصب وجذور الأسنان): 

 علاج عصب وجذور الأسنان الذي تتميز به د. جميلة بحكم تخصصها في مجال علاج عصب وجذور الأسنان ولما لديها من خبرة بمعالجة عصب الأسنان بجميع مشاكله من علاج عصب عادي او اعادة المعالج وحتي ازالة المبارد المكسورة داخل اقنية وجذور الأسنان باستخدام أحدث المعدات والأجهزة مثل المجهر الالكتروني لضمان جودة علاج عصب وجذور الأسنان. 

تذكر دائمًا أن استشارة الأطباء المتخصصين هي الخطوة الأولى للحصول على أفضل النتائج، فلا تتردد في حجز موعد للاستشارة والكشف للحصول على ابتسامة رائعة وثقة بالغة بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احجز موعد